أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

ورشة عمل المجموعات الاقتصادية المتخصصة

03 آذار. 2018

نظمت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال"، وبدعوة من الصالون الثقافي في القبيات، ورشة عمل للترويج لفكرة تحديد الهوية الانتاجية للمنطقة، تمهيدا لإطلاق مبادرة تهدف إلى إقامة تجمعات اقتصادية متخصصة (تجمع واحد، قطاع واحد). وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس نبيل عيتاني أن هذه المنطقة تتمتع بالعديد من الميزات التي تتيح لها ان تبرز اقتصاديا لاسيما في المجال الزراعي والتصنيع الغذائي والبيئي- السياحي.

زيارة وزيرة الاستثمار في مصر السيدة سحر نصر

23 شباط. 2018

التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني وزيرة الاستثمار في مصر السيدة سحر نصر. وتم البحث في سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية، والاستثمارية على وجه التحديد، بين مصر ولبنان. ودعا المهندس عيتاني إلى تفعيل التعاون في إطار مذكرة التعاون الموقعة بين "ايدال" وهيئة تشجيع الاستثمار المصرية.

مؤتمر عرب نت 2018

20 شباط. 2018

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان في مؤتمر عرب نت، حيث أعلنت عن الخدمات التي تقدمها وحدة دعم الأعمال لديها للمشاريع الناشئة. وكانت المؤسسة قد استضافت المشاركين في المؤتمر في الجناح الذي اقامته في المؤتمر وزودت من يرغب منهم بإنشاء مشروع في لبنان بالاستشارة القانونية اللازمة. وتتضمن خدمات دعم الأعمال مجموعة من الخيارات منها الاستشارة حول البنية القانونية وخدمة التدقيق، فرص التمويل، المعلومات الاقتصادية، الرأسمال اللازم والإعفاءات الضريبية وغيرها.

اطلاق وحدة مساندة الأعمال

19 شباط. 2018

اعلنت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان عن اطلاق وحدة مساندة الأعمال اليوم من السراي الحكومي في حضور ورعاية رئيس مجلس الوزراء. وقال رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني إن الوحدة أتت بناء على حاجة ملحة لدى مجتمع الأعمال وستكون الأولى من نوعها في إطار كيان حكومي في لبنان، مهمتها تقديم المشورة القانونية وخدمات التدقيق المالي المجانية للشركات الناشئة، ما يتيح لأصحابها البناء على اسس قانونية وعلمية سليمة فضلا عن المساهمة في تعزيز روح المبادرة والقدرة التنافسية وزيادة جاذبية المناخ الاستثماري. وأعلن عن تعميم هذه التجربة في وقت قريب على جميع المناطق اللبنانية حتى يتمكن المستثمرون ورواد الأعمال من الاستفادة منها حيثما وجدوا. 

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb