أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

مؤتمر الطاقة 2016

16 أيلول. 2016

شاركت "ايدال" ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندس نبيل عيتاني في مؤتمر الطاقة الذي نظمته وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية في نيويورك في 16 و17 ايلول 2016. وكانت للمهندس عيتاني مداخلة خلال جلسة "الاستثمار، التنوع والنمو الاقتصادي" شدد فيها على ضرورة توطيد الروابط مع الجاليات اللبنانية لما فيه مصلحة الاقتصاد اللبناني بشكل عام. كما تحدث عن القطاعات الواعدة التي تروج لها "ايدال" والتي تتمتع بجهوزية للنمو. وكان رئيس المجلس الاغترابي اللبناني العالمي للأعمال الدكتور نسيب فواز قد أقام مأدبة عشاء في ديربورن على شرف المهندس عيتاني الذي التقى عددا من الشخصيات الاغترابية ورجال أعمال من اصول لبنانية.

افتتاح مشروع السمرلاند

14 أيلول. 2016

لمناسبة افتتاح مشروع السمرلاند، جال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني في أقسام المنتجع يرافقه رئيس مجلس الإدارة  الأستاذ صلاح فستق. وأشار عيتاني إثر الجولة، أن هذا المشروع، الذي يتمتع بتاريخ عريق، سيقدم المزيد من القيمة المضافة إلى القطاع الفندقي لاسيما بعد عملية إعادة الترميم والتوسيع التي طالته، معتبرا أنه يعكس روح لبنان واسلوب الحياة فيه. من ناحيته، اعلن فستق أن الأعمال استغرقت ست سنوات، آملا في أن يقدم هذا المنتجع جديدا للقطاع السياحي. 

زيارة السفير البرازيلي في لبنان

06 أيلول. 2016

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني السفير البرازيلي في لبنان جورج قادري ترافقه مديرة مكتب وكالة تشجيع الاستثمار والتجارة البرازيلية  في دبي السيدة كارن جونز حيث تم البحث في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية. وأكد عيتاني على اهمية الدور الذي يمكن ان تضطلع به الجالية اللبنانية في البرازيل لناحية تعزيز العلاقات الاقتصادية، والاستثمارية خصوصا، بين البلدين، مشيرا إلى ان لبنان يملك جميع المقومات للعب دور اساسي في منطقة الشرق الأوسط كقاعدة للأعمال تنطلق منها الشركات الأجنبية إلى دول المنطقة.

معرض الأعمال في الشوف

01 أيلول. 2016

شارك رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني في معرض الأعمال في الشوف الذي يتم تنظيمه بين 1 و4 في السمقانية-الشوف.  وأكد عيتاني في كلمة ألقاها أن منطقة الشوف تعتبر منطقة استثمارية واعدة خصوصا أنها تختزن فرصا في قطاعات تتمتع بالجهوزية للنمو ومنها الصناعات الغذائية والسياحة والتكنولوجيا والصناعات الحرفية. ودعا إلى اعتماد سياسات واستراتيجيات من شأنها خلق مناخ جيد لإنشاء المشاريع الجديدة وتطوير الأعمال القائمة. 

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb