أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

زيارة لوفد من رجال الأعمال البلغاريين

05 نيسان. 2017

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني مع وفد من رجال الأعمال البلغاريين في تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين. وكان الوفد قد زار "ايدال" برئاسة رئيس غرفة التجارة والصناعة البلغارية تسيفيتان سيميونوف يرافقه رئيس مجلس الأعمال اللبناني – البلغاري احمد علاء الدين. وعرض المهندس عيتاني خلال اللقاء دور لبنان الذي يملك جميع المقومات للعب دور اساسي في منطقة الشرق الأوسط كقاعدة للأعمال تنطلق منها الشركات الأجنبية إلى دول المنطقة، مؤكدا أن انتشار الجاليات اللبنانية في جميع اصقاع العالم يعزز وصول المنتجات والسلع إلى جميع المناطق في العالم.

زيارة لوفد من البنك الدولي

29 آذار. 2017

اجتمع رئيس مجلس الإدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني مع وفد من البنك الدولي لمناقشة المشاريع المحتملة التي يمكن أن توفر فرص عمل للبنانيين في القطاعات الرئيسية. وتناولت المناقشات دور إيدال في تحديد هذه القطاعات الرئيسية وتوفير الأدوات المناسبة لتعزيز خلق فرص العمل، انطلاقا من تقديم إعفاءات ضريبية للشركات وصولا إلى دعم تطوير تجمعات اقتصادية.

مؤتمرا صحافي للإعلان عن البرنامج الجديد لدعم قطاع الصناعات الغذائية

28 آذار. 2017

نظمت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" بالتعاون مع نقابة أصحاب الصناعات الغذائية قبل ظهر اليوم مؤتمرا صحافيا مشتركا للإعلان عن برنامج المؤسسة الجديد في دعم قطاع الصناعات الغذائية. وأعلن رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني أن وضعت "إيدال" برنامجًا جديدا متكاملا لتنمية صادرات الصناعات الغذائية اللبنانية يهدف إلى زيادة حجم صادرات الصناعات الغذائية ورفع قدرتها التنافسية. كما أعلن عن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على اقتراح المؤسسة القاضي بدعم ثلاثة معارض عالمية تشارك فيها الصناعات الغذائية اللبنانية لهذا العام، ألا وهي: غلف فود في دبي، فانسي فود شو في نيويورك، وأنوغا في المانيا. واكد رئيس النقابة أحمد حطيط إن هذا البرنامج يتيح الفرصة أمام الشركات الصغيرة التي تعاني من ارتفاع أكلافها في ما خص المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة للتواجد في هذه النشاطات والتعريف عن منتجاتها في الأسواق الخارجية وزيادة صادراتها.

زيارة المنطقة الحرة في مدينة النصرالمصرية

23 آذار. 2017

جال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني والوفد المرافق المنطقة الحرة في مدينة النصرالمصرية حيث زار بعض المصانع التي تقوم بإنتاج أسلاك وأزرار التابلوهات لأهم مصانع السيارات في العالم.  وأكد المهندس عيتاني أثناء الجولة، أن عمل هذه المناطق الصناعية وميزاتها والبنى التحتية التي توفرها تساهم في تعزيز القطاعات الانتاجية وزيادة قدرتها التنافسية لاسيما الصناعة. وأعلن عن استعداد مصري للتعاون من اجل تعميم هذه التجربة على المناطق اللبنانية.

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb