أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

منتدى الاقتصاد العربي

12 تموز. 2018

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان في منتدى الاقتصاد العربي بنسخته الـ 26 بوصفها راع ذهبي. وشدد رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني في كلمة القاها في جلسة "مستقبل الاستثمار في البلدان العربية" على ضرورة اعتماد الاتجاهات الجديدة في الاستثمار التي تتمثل بدعم وتشجيع القطاعات الجديدة التي ترتكز على الابتكار والمعرفة. واعلن ان تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى لبنان سجلت نسبة 5,1 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للعام 2017، وهي النسبة الأعلى بين دول المنطقة.

ورشة عمل حول "الضريبة والمحاسبة بالنسبة للشركات الناشئة"

06 تموز. 2018

نظمت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال"، عبر وحدة مساندة الأعمال التابعة لها، ورشة عمل حول "الضريبة والمحاسبة بالنسبة للشركات الناشئة" في طرابلس بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة ومع حاضنة الأعمال BIAT. اعلن رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني تعميم عمل وحدة مساندة الأعمال التي تم إطلاقها في شباط الماضي، ليشمل جميع المناطق اللبنانية. كما اعلن أن هذه الوحدة استطاعت حتى اليوم تقديم خدماتها لـ 39 مؤسسة ناشئة.

شركة فورست ريزورت حصلت على عقد سلة الحوافز

12 حزيران. 2018

سلّم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني عقد سلة الحوافز إلى شركة فورست ريزورت. تبلغ القيمة الاستثمارية لهذا المشروع الذي ينتمي إلى قطاع السياحة حوالي 18 مليون دولار. وسوف يوفر عند انجازه 219 فرصة عمل جديدة. وقد اكد المهندس عيتاني أن هذا المشروع، بموقعه في منطقة عين سعادة، يُعتبر بصمة معمارية على مستوى السياحة في المنطقة ولبنان.

اجتماع مع امين عام اتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي

07 حزيران. 2018

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني مع امين عام اتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي في تفعيل العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية من خلال تدعيم التجارة العربية البينية وزيادة حجمها، وتفعيل الاستثمارات العربية البينية واستقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى المنطقة. ومن العوامل التي تساهم في تحقيق هذه الأهداف مواكبة التكنولوجيا الحديثة والتشجيع على ريادة الأعمال ودورها في تشجيع الشباب العربي على إطلاق الأفكار المبدعة وتحويلها إلى مشاريع.

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb