أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

زيارة ميناء طرابلس

13 حزيران. 2017

زار رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني مرفأ طرابلس للاطلاع على تحضيرات الجارية لتجديد العمل ببرنامج "الجسر البحري للصادرات اللبنانية" M.Leb.
وكان عيتاني زار غرفة التجارة في طرابلس والشمال  ومنها توجه إلى المرفأ حيث جال على عدد من العبارات التي تتحضر لمعاودة العمل وتستقبل الشحنات المعدّة للتصدير. وقال عيتاني إن برنامج الجسر البحري للصادرات اللبنانية له اثر ايجابي على قطاعات متعددة منها: القطاع الزراعي وصغار الصناعيين  وقطاع النقل لاسيما الأسطول البري الذي عاود العمل بعد توقف كلي مع اقفال الحدود البرية. 

زيارة إلى طرابلس

01 حزيران. 2017

زار رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس الأستاذ توفيق دبوسي في حضور عدد من رجال الأعمال من المنطقة. وكانت للمهندس عيتاني جولة على مقر "مختبرات مراقبة الجودة" في الغرفة حيث اطلع على معايير الجودة وقواعد سلامة الغذاء العالمية التي يتم تطبيقها لضمان منتج ذات نوعية عالية. كما زار ورشة تهيئة بنية منشآت مشروع الصناعات الغذائية في شكا. 

تسليم عقد سلة الحوافز لشركة "غلاس باك ش.م.ل."

30 أيار. 2017

سلّم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني عقد سلة الحوافز إلى شركة "غلاس باك ش.م.ل.". واعتبر عيتاني أن هذا المشروع سوف يلبي حاجة السوق المحلية إلى العبوات الزجاجية، موضحا ان المقومات المهمة التي يمتلكها نسبة إلى استخدام التكنولوجيا المتطورة تؤهله للنمو والتصدير إلى الدول المحيطة. غلاس باك هو عبارة عن مصنع يُقام في منطقة تعنايل لإنتاج العبوات الزجاجية. تبلغ قيمة المشروع الاستثمارية/ 30,446,000/ دولار أميركي، وهو سيوفر عند انجازه 114 فرصة عمل مباشرة. 

إطلاق ملتقى لبنان للصناعات الصحية

19 أيار. 2017

في إطار مهامها دعم القطاعات الإنتاجية، شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان في المؤتمر الصحافي الذي عقد في وزارة الصحة من اجل إطلاق ملتقى لبنان للصناعات الصحية الذي سيتم تنظيمه في الأسبوع الأول من شهر تموز المقبل. وأكد رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني على ضرورة وضع استراتيجية تساهم في إنماء هذا القطاع الذي يزخر بالفرص الواعدة. 

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb