أريد أن
أتقدم بطلب من أجل الاستفادة من حوافز "ايدال"
اتأكد من أن مشروعي يوافي المعايير المطلوبة لنيل الحوافز
أعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تأسيس مشروع
أعرف ما هي التراخيص والإجازات المطلوبة لتأسيس مشروع
أطلع على الفرص الاستثمارية المتوافرة في لبنان
التصدير من لبنان
مركز المعلومات
الأخبار والأحداث
الكل
الكل
الأخبار
الأحداث

دعم معرض غلفود

20 نيسان. 2017

في إطار دعم وترويج وتسويق الصناعات الغذائية اللبنانية، سلم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني شيكا بالمبلغ الذي تم اقراره عن معرض غلفود لرئيس نقابة أصحاب الصناعات الغذائية الأستاذ احمد حطيط. وقال عيتاني إن هذا القطاع هو قطاع واعد ويجب توفير وسائل الدعم والمساندة له، لاسيما من خلال مساعدته على ترويج انتاجه في الخارج وفتح اسواق جديدة له، مشيرا إلى أنه يتمتع بمقومات عديدة جعلته يحقق قفزة نوعية بحيث بات يشكّل حوالى 2,6% من الناتج المحلي الإجمالي. وأوضح حطيط أن الدعم يتيح المشاركة في المعارض تحت جناح لبناني موحد من اجل تسويق الانتاج العائد لكل شركة وكذلك تسويق اسم لبنان كبلد منتج رائد.

ورشة عمل ارشادية حول "نظام التتبع للمنتجات الزراعية ودوره في دخول الأسواق العالمية"

12 نيسان. 2017

نظمت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" بالتعاون مع مكتب TUV ورشة عمل ارشادية حول "نظام التتبع للمنتجات الزراعية ودوره في دخول الأسواق العالمية" في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة. وأكد رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني في مداخلته أن نظام التتبع في مشاغل التوضيب مهم جدا كونه يحكِم الاشراف على كل مرحلة وكل حلقة من حلقات معالجة المنتج وتوضيبه، بما يكفل إدارة جيدة لسلامة الغذاء. وقال إن العام 2016 يُعتبر انجازا بحد ذاته بالنسبة للقطاع الزراعي، بحيث أننا تمكنا من وقف التراجع في حجم الصادرات الذي كان ساريا خلال السنوات السابقة. وحافظت أرقام برنامج تنمية الصادرات الزراعية على المستوى الذي تم تسجيله في العام 2015، حيث بلغ حجم الصادرات الزراعية عبره 350 الف طن. 

المؤتمر الأول للتنمية المحلية في إقليم الخروب

07 نيسان. 2017

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان في المؤتمر الأول للتنمية المحلية في إقليم الخروب الذي عقد في جامعة بيروت العربية في الدبية. وأكد رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني على ضرورة تنفيذ الخطة التنموية الشاملة التي تم وضعها للمنطقة وذلك من خلال توفير جميع عناصر النجاح لها انطلاقا من حسن استثمار الموارد والثروات الطبيعية، وتعزيز الأثر الاقتصادي والاجتماعي للمشاريع المطروحة، مرورا باستنهاض الامكانات والطاقات المتوفرة لدى قواها البشرية، وصولا إلى تفعيل الرابط الاقتصادي مع ابنائها المنتشرين في دول العالم وتشجيعهم على المساهمة في التنمية.

وقد كرم اتحاد بلديات إقليم الخروب الاستاذ عيتاني خلال المؤتمر تقديرا لجهوده ولدعم المؤسسة لمشاريع المنطقة الإنمائية.

مؤتمر طريق الحرير

06 نيسان. 2017

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في مؤتمر طريق الحرير الذي تنظمه مجموعة فرانسبنك مع غرفة طريق الحرير للتجارة الدولية. وقال رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني إن مبادرة الحزام والطريق تعتبر مشروعا منهجيا للتعاون، لاسيما وأنها تقوم على البناء المشترك والدمج بين الاستراتيجيات التنموية للدول على طول الحزام والطريق بهدف تحقيق الازدهار الاقتصادي وإطلاق القوة الكامنة في الأسواق وتحفيز الاستثمار وخلق فرص العمل وتعزيز التبادل الإنساني والحضاري. ودعا إلى الاستفادة من هذه المبادرة وإلى تنظيم ورش عمل لدراسة هذا التعاون وإصدار التوصيات بشأن تفعيله وزيادته. 

اتصل بنا

بناية اللعازرية، الطابق الرابع، شارع الأمير بشير، رياض الصلح
صندوق بريد: 113-7251
بيروت، لبنان

هاتف
+961 1 983306
الفاكس
+961 1 983302
البريد الإلكتروني
invest@idal.com.lb